جهاز إزالة الشعر بالليزر المنزلي

قبل البدء باستخدام جهاز الليزر المنزلي.. إليك كل ما تريدين معرفته

إذا كنت مرهقة من إزالة الشعر الزائد بالشمع، أو ترغبين في التخلص من الشعر الزائد إلى الأبد دون الاضطرار إلى استخدام الشفرة كل أسبوع، فسيكون الليزر هو الخيار المثالي بالنسبة لك بكل تأكيد، ولأولئك اللواتي يرغبن في توفير الأموال التي سيدفعنها بصالون التجميل قد يكون جهاز الليزر المنزلي الحل الأفضل.

إذا كنت مرهقة من إزالة الشعر الزائد بالشمع، أو ترغبين في التخلص من الشعر الزائد إلى الأبد دون الاضطرار إلى استخدام الشفرة كل أسبوع، فسيكون الليزر هو الخيار المثالي بالنسبة لك بكل تأكيد، ولأولئك اللواتي يرغبن في توفير الأموال التي سيدفعنها بصالون التجميل قد يكون جهاز الليزر المنزلي الحل الأفضل.

لكن قبل أن تبدئي بإزالة الشعر بالليزر في المنزل، من المهم أن تعرفي طريقة استخدامه والآثار الجانبية المترتبة عليه، والوقت الذي يجب أن تنتظريه قبل أن تحققي النتائج المرجوة.. إليك كل ما تريدين معرفته:

أمور يجب معرفتها قبل استخدام الليزر المنزلي

كم يستغرق الأمر؟ لا تتوقعي نتائج خيالية عند استخدام الليزر المنزلي، فوفقاً لموقع Fashion Mumblr تبدأ النتائج بالظهور في الشهر الثالث، لكن هذا لا يعني أن الشعر سيزول تماماً خلال هذه الفترة.

فقد يستغرق الأمر نحو 6 إلى 8 جلسات بفواصل زمنية تتراوح بين 4 و6 أسابيع إذا كان الجهاز الذي تستخدمينه ذا نوعية جيدة، لذا عليك التحلي بالصبر قبل ظهور النتائج المرجوة.

هل تحقق جميع أنواع البشرة النتائج نفسها؟ بعض أنواع الشعر والبشرة أكثر صعوبة في العلاج من غيرها، لذلك ستختلف النتائج كذلك تبعاً لنوع شعرك وبشرتك.

بصيلات الشعر الداكنة هي الأسهل في العلاج، لأن الليزر يستهدف صبغة الشعر (الميلانين) الموجودة بكثرة في الشعر الداكن، بينما قد تكون النتائج أضعف في حال الشعر الرمادي والأشقر والأحمر.

كذلك تحقق البشرة الفاتحة نتائج أسرع من البشرة الداكنة.

لذا يُنصح باستخدام جهاز يحتوي على إعدادات مختلفة تبعاً لنوع الشعر والبشرة، على سبيل المثال يحتوي جهاز ميزورد لإزالة الشعر على خمسة إعدادات وتعليمات واضحة حول الإعداد الذي يجب اختياره لكل نوع بشرة وشعر.

أفضل وقت للبدء: إذا كنت ترغبين في إزالة الشعر بالمنزل باستخدام الليزر فإن الخريف أو الشتاء هو الوقت الأنسب، ففي الصيف غالباً ما يكتسب وجهك وأجزاء من جسدك سمرة بفعل الشمس، الأمر الذي يضعف من نتائج إزالة الشعر.

ما بين الجلسات: قبل أن يختفي الشعر تماماً يتوجب عليك حلق الشعر الذي ينمو ما بين الجلسات باستخدام الشفرة، كما يتوجب عليك أن تحلقي باستخدام الشفرة قبل الجلسة على وجه الخصوص.

هل هو مؤلم؟ حاله كحال الليزر المستخدم في صالونات التجميل، لا يعتبر الليزر المنزلي مؤلماً فعلاً، بل يعطي إحساساً بالوخز يتراوح من شخص لآخر، فبعض النساء يشعرن بوخز خفيف والبعض الآخر ينتابهن شعور مزعج، لكن لا نستطيع أن نقول إنه ألم حقيقي.

ما يجب تجنبه: تجنبي تماماً الشمع، لأنه في الواقع سيعيق عملية الإزالة بالليزر. وتجنبي العطور ومزيلات العرق والاستحمام بالماء الساخن خلال الساعات الـ24 الأولى بعد العلاج؛ لتجنب حساسية الجلد.

طريقة الإستخدام:

أزيلي المناطق التي تريدين فيها إزالة الشعر غير المرغوب فيه.
وصلي الجهاز واضغطي على زر التشغيل لتشغيله.
اختاري مستوى الطاقة المناسب. احرصي على زيادة أو خفض مستوى الطاقة عن طريق لمس زر ضبط مستوى الطاقة بشكل متكرر.
ضعي نافذة المعالجة بشكل عمودي (90 درجة) وثابت على جلدك في المنطقة التي تريدين فيها إزالة الشعر غير المرغوب فيه. اضغطي على زر الفلاش لإرسال النبضات.
عالجي المناطق المتضررة وكرري الخطوة 4 2-3 مرات.
نوصي باتباع نظام الجلسات لمدة 8 أسابيع، مع تشذيب الشعر لضمان إزالة الشعر بالكامل بشكل فعال خلال مرحلة النمو.

جدول استخدام الليزر المنزلي
هل تتسائلين عن جدول جلسات الليزر المنزلي وعدد جلسات الليزر المنزلي اللازمة للحصول على نتائج دائمة؟ كم مرة بالأسبوع أو بالشهر؟ وفترة الراحة بين جلسات الليزر؟

الإجابة ببساطة: عدد جلسات الليزر يختلف من شخص لآخر، ومن جهاز ليزر لجهاز آخر. بشكل عام فإن جدول استخدام الليزر المنزلي يشتمل على ما بين جلستين – 3 جلسات في الشهر خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. تطبيق الليزر أكثر من ذلك قد يسبب تهيج في البشرة. سوف تحتاجين إلى 3 – 7 جلسات حتى يختفي ظهور الشعر تماماً بنسبة تصل إلى 97%.
هل يجب الالتزام بجدول استخدام الليزر المنزلي ؟
للحصول على أفضل نتائج يجب عدم تفويت جلسات الليزر المنزلي ويشتمل ذلك على فترة الدورة الشهرية أيضاً. حاولي قدر الإمكان الالتزام بجدول الليزر المنزلي الخاص بك. في الوقت نفسه فإن الإكثار من استخدام الليزر المنزلي في الشهر أكثر من الحد المسموح به لن يجعلك تحصلين على نتائج أسرع ونحن لا ننصح به. التزمي بالجدول الخاص بك وتجنبي تعريض نفس المنطقة لنبضات الليزر مرتين خلال نفس الجلسة.

كريم فيوسيدين – Fucidin cream
ينتمى كريم فيوسيدين الى فئه الادويه المعروفه بالمضادات الحيويه التى تساهم فى معالجه الاكزيما والتهاب الجلد وهي من افضل انواع الكريمات التي تستخدم بعد الليزر حيث انه يساعد على تهدئه الالم المصاحب لليزر ويهديء احمرار البشرة.
يفضل بعد الجلسة ان تضعي الثلج أو الماء البارد بمنشفة ثم تضعيها على المنطقة المعالجة لمدة 10 دقائق على الأقل 3 مرات في اليوم.
كما انصحك تضعي جل الصبار الطبيعي الطازج على المنطقة بعد معالجتها من 2 الى 3 مرات في اليوم، لترطيبها و تهدئتها فهو جدا فعال خاصة ان كان بارد. و يمكنك تركه على بشرتك بعد ان يجف او يمكنك ازالته بقطعة قماش نظيفة و رطبة.
و إن ظل الوخز مستمر يمكنك ان تستخدمي مرطب او مهدئ للجلد بعد المعالجة و یفضل أن یكون المرطب مستخلص من نباتات طبیعیة مصمم للبشرة الحساسة و غیر معطر مثل مرهم ميبو.

ميزات ومساوئ أجهزة الليزر المنزلي

تتميز أجهزة الليزر المنزلية بكونها أرخص ثمناً وسهلة الاستخدام وهي آمنة تماماً.

لكن أجهزة الليزر المنزلي أصغر حجماً وأقل احترافية وقوة من تلك التي نجدها في صالونات التجميل، وهناك أنواع عديدة من الأجهزة المنزلية التي تتراوح في أسعارها وجودتها وميزاتها.

وهناك علامات أخرى متخصصة في إزالة الشعر بالمنزل مثل Smoothskin وSilk’n وTria.

ما عليك معرفته قبل شراء جهاز الليزر

وفقاً لما ورد في موقع Body Beautiful، قبل أن تشتري جهاز الليزر المنزلي تأكدي مما يلي:

أن الجهاز يتناسب مع جميع درجات ألوان البشرة والشعر.

تجنبي استخدامه إذا كنتِ حاملاً أو مرضعاً.

أجّلي عملية الشراء إذا قمت بتسمير جسدك مؤخراً.

ولا تستخدمي الجهاز في المناطق التالية:

الحلمات أو حول فتحة الشرج.

الأذنين أو حول العينين/ الحاجبين.

فوق البقع البنية الداكنة مثل الوحمات أو الشامات أو الثآليل.

فوق الجلد التالف بفعل حروق الشمس أو الجروح أو الالتهابات أو القروح.

فوق وشم أو مكياج دائم.

المناطق التي تستخدمين فيها مزيلات العرق طويلة الأمد.

الفرق بين أجهزة الليزر والـIPL

تعتمد تقنية الليزر عموماً على استخدام طاقة ضوئية مركزة لإبطاء وإيقاف نمو الشعر، وتتميز أجهزة الليزر الموجودة في الصالونات بأنها تطلق حزمات ضوئية ذات طول موجي واحد ولون واحد عكس أجهزة الليزر المنزلي أو الـIPL التي تعطي دفعات من الضوء المنتشر المكوَّن من العديد من الأطوال الموجية أو الألوان المختلفة.

وعلى الرغم من أن التقنيتين تقومان بالعمل نفسه في النهاية، فإن الضوء يكون أقل تركيزاً  في الأجهزة المنزلية؛ ومن ثم فهي أقل احترافية من أجهزة الليزر المستخدمة في الصالونات.

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
    0
    سلة التسوق
    سلة التسوق فارغةعربة التسوق فارغة